مجموعة من العلماء تستعد ، قلوبهم تنبض. انهم على وشك النزول الى تجويف مجهولة على سفح الجبل في وسط اللا مكان. يمشون إلى حافته ، يميلون إلى الخلف ، ويسمحوا للجاذبية بسحبهم إلى الأرض.

لقد بدأ هذا اليوم يومًا عاديًا لهذا الفريق من المستكشفين الصينيين ، ولكنه سينتهي باكتشاف ضخم. عند الوصول أخيرًا إلى أسفل الكهف ، وضعوا أعينهم على منظر رائع على عكس أي شيء تم اكتشافه من قبل.

كوكبنا يحتفظ بالعديد من الأسرار. هذه العجائب تحت الأرض انهم في قاع المحيط ، في قمم الأشجار ، وأمامنا. فقط عندما يكون الكوكب جاهزًا ، هل سيكشف عنه.

مجلة Dyrt

الثقوب هي واحدة من تلك العجائب. يتشكلون في جميع أنحاء العالم ، تحت أقدامنا. تتشكل لمئات الآلاف من السنين ، حتى يوم واحد الطبيعة الأم يبين لنا ما هو تحت.

فليكر

تعد منطقة فنغ شان الواقعة فى منطقة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب وسط الصين احدى المناطق التى تعج بالمجاري. يجذب هذا المشهد الرائع السائحين والزوار كل عام – ولسبب وجيه – العلماء.

شينخوا

انظر ، تتشكل المجاري في ما يسمى ببيئة كارست. تتشكل تضاريس كارست بسبب تآكل أنواع الصخور القابلة للذوبان في الماء. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم المياه بحل أنواع معينة من الصخور مع مرور الوقت بسبب عدم وجود منافذ تصريف في الصخور.

عندما يحدث هذا ، فإنه يشكل حفرة في المنجم أو الاكتئاب في الأرض. كما يمكن أن تتشكل الحُفر بسبب التجميد المتكرر وذوبان المياه الجوفية ، وأعمال السباكة غير المطابقة للمواصفات. ما علاقة هذا بمقاطعة فنغ شان؟

 

تغريد

تعتبر مقاطعة Fengshan مقاطعة كارستية معروفة أيضًا بأنظمة كهوفها الضخمة (هناك 50 كهفًا معروفًا في مساحة 20.000 قدم مربع)! ميزات مثل هذا إغراء العلماء إلى المنطقة من جميع أنحاء العالم.

أليسون وليامز المدونة

في 4 أكتوبر 2018 ، بدأ 19 عالمًا من الأكاديمية الصينية للعلوم الجيولوجية بمعهد كارست للجيولوجيا ورابطة الكهف الدولية رحلة استكشافية عبر الجبال لمدة أربعة أيام ، والتي من شأنها أن تقودهم إلى اكتشاف مذهل.

يورونيوز / يوتيوب

كانوا في مهمة للوصول إلى حفرة كبيرة لتسجيل الأبعاد الدقيقة والواسعة من الكهف. عندما وصلوا أخيرًا إلى المجرى ، استعدوا للدفع إلى التجويف.

يورونيوز / يوتيوب

خفضوا أنفسهم في استخدام تقنية حبل واحد ، والذي يسمح للغواصين الكهف بالتسلل إلى الفتحة باستخدام حبل واحد عمودي. خطير؟ يحتمل. لكن هؤلاء المهنيين يعرفون ماذا يفعلون.

 

Eruonews / YouTube

عندما انتهى الفريق من نزولهم ووضعت أقدامهم على أرض صلبة مرة أخرى ، كانوا من ذوي الخبرة في ما دخلوا للتو. أدركوا بسرعة أن هذا لم يكن مجرد مجرى عادي.

Rosysea

كان هذا tiankeng ، كما يقول الصينيون. يترجم Tiankeng إلى “skyhole” ، المجاري التي تصل إلى أكثر من 100 قدم. هناك أقل من 100 tiankengs معروفة في العالم. هذا جعل مهمتهم البحثية عالمية المستوى.

Eyevine

كان على الجيولوجيين والباحثين استخدام تقنية المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد لفحص حجم القاعة الرئيسية وجميع الممرات التي كذبت تحت الأرض في انتظار كشفها.

اليسيو روميو / وكالة الفضاء الأوروبية

المزارع الشمسية في المدينة؟ المزارع الشمسية للمباني AD بواسطة النقر لمعرفة المزيد. شاهد المزيد

وخلصوا إلى أن الطابق السفلي من الكهف انخفض ما يقرب من 400 قدم تحت السطح وامتدت حوالي 650 قدما في الطول. كان فم الكهف حوالي 330 قدمًا. المعنى؟

يورونيوز

هذا يعني أن حجم الفضاء الذي كانوا يقفون فيه كان يبلغ 236 مليون قدم مكعب! كان هناك أيضا قاعة فرعية في الكهف الذي كان طوله تقريبا 500 قدم – وكان هذا كله تحت الأرض. يعني T له أن الكهف كان كبيرا بما يكفي لتناسب الهرم الأكبر في الجيزة ، ليس مرة واحدة ، بل مرتين!

بشكل لا يصدق ، تذكر أن هذا كله كان مخفياً تحت الأرض! كان هذا الاكتشاف البحثي عن الكهف الضخم الذي نشأ على مدى آلاف السنين هائلاً.

اكتشف الفريق أيضًا أن الكهف قد يكون في منتصف الانهيار. كشفت المسح أن هناك شبكة من الأنهار الجوفية ، والتي تغذي نهر بانيانغ.

منشور صباح جنوب الصين

وبما أن أسباب المجاري غالباً ما تكون تآكل الصخور أو المياه الجوفية ، فإن الخبراء يفترضون بطبيعة الحال أن هذه الأنهار الجوفية كانت مسؤولة على الأرجح عن إنشاء الكهف – وسبب المجرى.

يورونيوز

تمت الإشادة بالفريق لاكتشافه ، ولكن لم يستطع الحصول على كل الفضل. اكتشف الباحثون من هونغ كونغ في البداية فتحة البالوعة ، التي أغرت فريقهم لمزيد من الاستكشاف. على شرفهم ، أطلقوا على الكهف قاعة هونج كونج Haiting.

هيئة المساحة الجيولوجية الصينية

يأمل العلماء أن يساعد بحثهم الذي أجري في الكهف على إلقاء الضوء على المناظر الطبيعية غير العادية والمتغيرة باستمرار في منطقة مقاطعة فنغ شان في الصين.

الشبكة الجيولوجية العالمية

مشاهدة الفريق ينزل في قاعة هونج كونج Haiting. يمكنك استكشاف الكهف أكثر نفسك عندما تحفر في الفيديو المسطر أدناه!